القائمة الرئيسية

الصفحات

كتب تربية الاطفال

تحميل كتب تربية الاطفال PDF



العديد منا يبحث عن كتب جيدة عن تربية الاطفال، ولا أخفيكم سرا ان هناك العديد من الكتب التي تتحدث عن تربية الاطفال ومنها ما هو جيد ومنها ما هو مقبول ومنها ما هو دون المستوي ولا يصلح على الاطلاق.

ولكن ما سأشاركه معكم اليوم يعد واحدا من افضل كتب تربية الاطفال على الاطلاق وهو كتاب القواعد العشر أهم القواعد في تربية الأبناء للكاتب الكبير أستاذ دكتور عبدالكريم بكار الباحث في قضايا النهضة الفكرية والتربية والدعوة.

لقد تحدثنا في موضوع سابق عن هذا الكتاب (يمكنك الاطلاعلى هذا الموضوع من هنا: تطبيق القواعد العشر أهم القواعد في تربية الابناء) حيث قمنا بتحويل ذلك الكتاب من صيغة PDF إلى تطبيق للأندرويد وقمنا بتقسيمه إلى فقرات ليسهل تصفحه.

وإليكم نبذة عن الكتاب:

التربية الرشيدة - 2 القواعد العشر "أهم القواعد في تربية الأبناء" أ.د.عبدالكريم بكّار
دار السلام للطباعة و النشر و التوزيع و الترجمة الطبعة الأولى للدار

إن من الملاحظ اليوم وجود الكثير من الكتب التربوية الجيدة، ووجود كثير من الكتب التربوية الرديئة - أيضاً - وهذا جعل كثيراً من الناس يحارون في اختيار الكتب التي تزودهم بالثقافة التي تساعدهم على تربية أبنائهم تربية راشدة وناجحة، ومن وجه آخر؛ فإن ما يقال: إنه مهم جدًّا في التربية صار كثيراً للغاية، ونحن نعرف أن الأمور المهمة حين تصل إلى مئة أو مئتين، فإن الإنسان يشعر بالعجز عن استيعابها، مما يولّد لديه الإعراض عنها جملة وتفصيلاً، ومن هنا؛ فإنه قد انقدح في ذهني أن أتحدث عن المفاتيح المركزية أو الأمهات في التعامل مع الأبناء وتهذيبهم، لعَّلني أساعد القارئ الكريم على امتلاك الخطوط العريضة جدًّا في فهم أدبيات تربية الأبناء، وفهم الأساليب الأساسية فيها.
القواعد العشر " أهم القواعد في تربية الأبناء " أ . د . عبد الكريم بكار


وهذه نبذة عن المؤلف:

الإسم عبد الكريم بن محمد الحسن بكّار - سوري الجنسية، من مواليد محافظة حمص عام 1951م / 1370 هـ. يعد البعض د. عبد الكريم بن محمد الحسن بكار أحد المؤلفين البارزين في مجالات التربية والفكر الإسلامي، حيث يسعى إلى تقديم طرح مؤصل ومجدد لمختلف القضايا ذات العلاقة بالحضارة الإسلامية وقضايا النهضة والفكر والتربية والعمل الدعوي.


والان أتركمم مع التحميل:

التطبيق من هنا: https://goo.gl/GGK2YC

والكتاب PDF من هنا: https://goo.gl/pS7FDv



المصادر:

ويكيبيديا 

الموقع الرسمي لـ أ.د. عبدالكريم بكار

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات